الثلاثاء، 26 أبريل 2011

طائرات الناتو تدك مقر القذافي في باب العزيزية

في ساعة مبكرة من صباح أمس‏,‏ دكت طائرات حلف شمال الاطلنطي‏-‏ الناتو‏-‏ مبني داخل مجمع باب العزيزية للزعيم الليبي معمر القذافي‏,‏ فيما وصفته مسئولة صحفية من حكومة القذافي بأنها محاولة لقتله‏.‏
وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية( بي.بي.سي) أن الغارة ألحقت أضرارا بالغة بالمبني الذي تردد أن القذافي كان يستخدمه في عقد الاجتماعات الوزارية واجتماعات أخري, كان آخرها اجتماع القذافي مع اللجنة رفيعة المستوي المشكلة من قبل الاتحاد الإفريقي بشأن ليبيا. وذكرت السلطات الليبية انه مابين اثنين الي أربعة صواريخ أو قنابل كبيرة انفجرت في المجمع في وقت مبكر أمس. ولم يتسن حتي الآن التأكد من عدد القتلي والجرحي من مصادر موثوقة.
كما توقف بث ثلاث محطات فضائية لمدة نحو نصف ساعة بعد الهجمات التي وقعت بعد منتصف الليل.
وكان رجال الاطفاء مازالوا يعملون لاخماد الحرائق المشتعلة في جزء من المبني المدمر عندما نقل الصحفيون في رحلة نظمتها الحكومة الي موقع الهجوم بعد بضع ساعات من هز ثلاثة انفجارات ضخمة وسط طرابلس.
وقالت المسئولة الصحفية- التي طلبت عدم نشر اسمها- إن45 شخصا أصيبوا من بينهم15 في حالة خطيرة وان البعض لايزال مفقودا بعد الهجوم. ولم يتسن التأكد من ذلك من جهة مستقلة. وكان مجمع القذافي قد قصف من قبل ولكن يبدو أن قوات حلف شمال الاطلنطي صعدت وتيرة الهجمات في طرابلس في الايام الاخيرة. وأصيب قبل يومين هدف في مكان قريب قالت الحكومة انه ساحة لانتظار السيارات ولكن يبدو انه كان يغطي ملجأ حصينا.وتقول الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا إن حملتها الجوية التي بدأت قبل شهر لن تتوقف الا بعد أن يترك القذافي السلطة. من جانبه, قال سيف الإسلام للشعب الليبي- في كلمة ألقاها مساء أمس الاول خلال زيارته إلي قناة الليبية الفضائية, برفقة رئيس الوزراء الليبي البغدادي المحمودي- إن القصف الذي استهدف مكتب القذافي أمس قصف جبان تم في أعقاب الليل, وهو لا يتعدي ترويع الأطفال الصغار, ويستحيل أن يجعلنا نخاف أو نستسلم و نرفع الراية البيضاء.
وأضاف..نقول مرة أخري أن عملاءكم والجواسيس والخونة الذين يعطونكم, يعطوا إلي حلف الناتو كل يوم نصائح مضللة, يقولون لهم اضربوا الليبيين فإنهم سيستسلمون, أضربوا الليبيين سيرفعوا أيديهم فوق, اضرب, اقصف وسط طرابلس, اضرب مكتب معمر القذافي, اضرب بيته سيرفع الراية البيضاء.
وقال شاهد ليبي لقناة العربية التلفزيونية الفضائية إن الهجمات الصاروخية علي مصراتة خلال الاثنتي عشرة ساعة الماضية أسفرت عن مقتل30 شخصا علي الأقل واصابة60.
في غضون ذلك, قال شاهد عيان إن قوات الحكومة الليبية واصلت قصف مدينة مصراته الساحلية بغرب البلاد بالصواريخ, رغم تصريحات الحكومة بأن قواتها ستنسحب بشكل كامل من المدينة.
وقال أحمد القاضي, وهو شاهد عيان من المدينة التي تمزقها الحرب, لقناة العربية إنه سمع دوي قصف قذائف الهاون علي أطراف المدينة أمس الأول.واضاف أحمد القاضي وهو مهندس يعمل في محطة صوت ليبيا الحرة وهي محطة اذاعية تابعة للمعارضة في مصراتة.. يوجد- حاليا- قصف في الأحياء المدنية بشكل عشوائي وعنيف للغاية, مشيرا الي أن الجثث تأتي إلي المستشفي محروقة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق